الرئيسية / بورصه / كيف تستثمر في سوق الأوراق المالية

كيف تستثمر في سوق الأوراق المالية

كيف تستثمر في سوق الأوراق المالية


بدأت التفكير في التقاعد؟ هل تتساءل كيف ستكون قادرًا على قضاء سنواتك الذهبية في راحة؟ الاستثمار في سوق الأوراق المالية هو أحد الطرق لزيادة ثروتك وأمنك ، لكن ذلك لا يخلو من بعض المخاطر الخطيرة. اتبع هذه النصائح للحصول على بداية قوية لمستقبلك المالي.

التعلم عن الأسهم

فهم سوق الأوراق المالية. من أجل الاستثمار بشكل صحيح ، تحتاج إلى فهم ما هو سوق الأوراق المالية وكيف تعمل. إليك المتهدمة الأساسية للمصطلحات والعمليات:
مخازن. يشار إليها أيضًا باسم “الأسهم” أو “الأسهم” ، الأسهم هي شهادة تمنح مالكها ملكية جزئية للشركة. من أجل جمع الأموال ، تقوم الشركة بإصدار أسهم يمكن للجمهور شراءها. يمثل كل سهم نسبة صغيرة من الملكية في تلك الشركة.
المساهمين. هذا هو الشخص الذي يملك أسهم في الشركة. يمكن أن يحمل المساهم أقل من سهم واحد وملايين. يتم منح المساهمين الأصوات في الشركة وكسب نسبة مئوية من الأرباح.
سوق الأوراق المالية. هذا هو المكان الذي يتم فيه بيع وشراء أسهم الشركات. يمكن أن يكون مكانًا فعليًا أو سوقًا افتراضيًا. أسواق الأسهم الرئيسية الثلاثة في الولايات المتحدة هي بورصة نيويورك للأوراق المالية (NYSE) ، والبورصة الأمريكية (AMEX) ، ونظام التسعير التلقائي للرابطة الوطنية لتداول الأوراق المالية (NASDAQ). يمكن الوصول إليها جميعًا من خلال سماسرة البورصة ، سواء عبر الهاتف أو عبر الإنترنت.


تعرف على أنواع مختلفة من الأسهم. هناك نوعان رئيسيان من الأسهم: الشائعة و المفضلة.
الأسهم الشائعة هي شكل الأسهم الأكثر شهرة بالنسبة للوافدين الجدد. إنها حصة في شركة. يمكن للسهم العادي أن يعطي بعضًا من أعلى العوائد في الاستثمار ولكنه يأتي مع أكبر المخاطرة.
يعطي السهم المفضل ملكية مثل الأسهم العادية ، ولكنه لا يمنح حقوق التصويت. توزيعات الأرباح المدفوعة عن طريق الأسهم المفضلة ثابتة بدلاً من متغير مثل الأسهم العادية. الأسهم المفضلة هي مصدر دخل أكثر أمانًا من الأسهم العادية.
يمكن أيضًا تقسيم الأسهم إلى فئات مختلفة إذا اختارت الشركة. عادةً ، ستجعل الشركة فئة واحدة من الأسهم لها حقوق تصويت أكثر من الفئة الأخرى ، للتأكد من أن بعض الفئات تحتفظ بالسيطرة على الشركة.


تعرف على كيفية زيادة المخزونات وانخفاض قيمتها. الأسهم تعمل وفقا لقانون العرض والطلب. مع ازدياد الطلب على الأسهم وزيادة اهتمام الناس بالشراء مقارنة بالبيع ، يرتفع سعر السهم. وذلك لأن هناك كمية أقل من الأسهم ويصبح كل سهم أكثر قيمة. الأسهم بشكل عام تزداد في الطلب مع نجاح الشركة ، ويخفض طلبها إذا كان أداء الشركة يعاني.
يعتمد الطلب غالبًا على توقعات الأداء المستقبلي. عندما يشعر المستثمرون بأن أداء الشركة سيكون أفضل في المستقبل القريب ، سيزداد الطلب.
من المستحيل أن نتنبأ بأي قدر من اليقين بكيفية تصرف سوق الأسهم بشكل عام. هذا هو السبب في وجود الكثير من المخاطر المرتبطة بهذا الشكل من الاستثمار.


تعرف على أرباح الأسهم. توزيعات الأرباح هي فائدة تدفع للمساهمين وفقًا لتقدير مجلس الإدارة.
غالبًا ما تدفع الشركات المستقرة أرباحًا لإبقاء المستثمرين سعداء عندما لا يرتفع سعر أسهمهم كثيرًا.
أرباح الأسهم هي طريقة رائعة لكسب دخل “سلبي” (تلقائي) على مدار فترة زمنية طويلة.


افهم لماذا تريد الاستثمار. اسأل نفسك عن سبب رغبتك في الاستثمار وما تتوقع أن تستفيد منه. يمكن أن يكون سوق الأوراق المالية متقلبًا للغاية ، وقد يؤدي يوم سيء إلى خسارة جزء كبير من استثماراتك.
المستثمرون الجيدون يستثمرون على المدى الطويل. إذا كنت تتطلع إلى صرف النقود على الفور ، فقد لا يكون سوق الأسهم مكانًا جيدًا لوضع أموالك.

لا تستثمر إذا كنت تحاول الخروج من الدين. تأكد من الاهتمام بأي ديون مرتفعة الفائدة قبل الاستثمار في سوق الأسهم.
يتطلب الاستثمار الناجح في الأسهم وقتًا مخصصًا من المستثمر. اسأل نفسك إذا كان لديك الوقت الكافي للتحقيق في الشركات لبضع ساعات على الأقل في الأسبوع. مثل هذا البحث مهم للغاية. هناك العديد من الخدمات البحثية المتاحة للقيام ببعض الأعمال من أجلك. ابحث عبر الإنترنت عن مواقع ويب مثل Scottrade و ShareBuilder و Motley Fool و E-trade و TDAmeritrade و TradeKing و Morningstar و TheStreet ، على سبيل المثال لا الحصر. من الخطر للغاية اختيار الأسهم دون التحقق أولاً منها بدقة.

عن admen

شاهد أيضاً

النقاط الرئيسية التي يجب مراعاتها أثناء بيع الذهب

النقاط الرئيسية التي يجب مراعاتها أثناء بيع الذهب العالم لديه الكثير من الذهب ، وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *