الرئيسية / تكنولوجيا / الطاقة المتجددة البديلة

الطاقة المتجددة البديلة

الطاقة المتجددة البديلة
 
الطاقة المتجددة ، ومع ذلك ، لا تأتي دون عيوبها. من عدم الاستقرار إلى الطاقة المهدرة ، تحتاج مصادر الطاقة البديلة إلى تكنولوجيا بديلة. 
 
ينصح El Roumy باختيار التوربينات الموجودة على الشبكة ، حيث أن سرعة الرياح ليست مستقرة بشكل عام. على الرغم من أن منطقة جبل الزيت مثالية لطاقة الرياح ، إلا أن المنطقة تفتقر إلى الرياح لمدة 28 يومًا سنويًا. بشكل عام ، فإن أفضل المواقع في مصر لتوليد طاقة الرياح هي ساحل البحر الأحمر ، والمنيا الغربية. 
 
يوضح عبد الرحمن أن الطاقة الشمسية ليست مستمرة ، وبالتالي فإن الإنتاج غير مستقر. “وبالتالي ، يجب أن تكون الشبكة ذكية بما يكفي حتى لا تتأثر سلبًا بتقطع الطاقة الشمسية” ، مضيفًا أن الخلايا الشمسية مصنوعة من عناصر أرضية نادرة محدودة. 
 
 
يوضح عبد الرحمن أن التكنولوجيا البديلة هي الطاقة الشمسية المركزة باستخدام المحركات الحرارية. وتشمل صيانة تلك العناية بالمحركات وتنظيف المرايا. هذه التكنولوجيا أكثر دواما لأنها تستخدم الزجاج والحديد. على النقيض من ذلك ، تخضع الألواح الكهروضوئية إلى انخفاض السعة بمرور الوقت والحرارة الزائدة. 
 
تقدر كفاءة محطات الطاقة الشمسية بأقل من 20٪ ، لكن عبد الرحمن يوضح أن الطاقة المهدرة من الخلايا يمكن استخدامها لتسخين المياه من خلال تركيب أنابيب المياه أسفلها. تأتي الحرارة من الأشعة تحت الحمراء (IR) التي تمتصها الخلايا الشمسية ، والتي تحتاج فقط إلى مجموعة مرئية من الإشعاع الشمسي ، ولكن في النهاية تمتص الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية (الأشعة فوق البنفسجية). 
 
تشرح El Roumy أن طاقة الرياح لها بعض المزايا مقارنة بالطاقة الشمسية حيث تتطلب التوربينات 20٪ فقط من المساحة اللازمة لتركيب الألواح الكهروضوئية ، وتنتج أكثر من ضعف الطاقة التي تنتجها الطاقة الشمسية. في حالة استخدام الطاقة الشمسية ، ستكلف ميغاواط واحدًا 750،000 دولار أمريكي تنتج 5.5 ميجاوات في الساعة ، وستوفر 6 كيلووات في الساعة الكهرباء لمنزل لمدة 25 عامًا. في حالة الرياح ، ستكلف ميجاوات 1 مليون دولار ، وتنتج 11.5 ميجاوات في الساعة. 
 
يقول الرومي إن الطاقة الشمسية خارج الشبكة يمكن استخدامها أيضًا بدون بطاريات عند استخدام المضخة التي تعمل بالطاقة الشمسية في ما يعرف باسم الري الشمسي من الفجر حتى غروب الشمس. 
 
يشيد الخبراء الثلاثة بقانون التعريفة الجمركية الذي تم إصداره لأول مرة في عام 2014 ، وتم تعديله في عام 2017 لدوره في تعزيز استخدام الطاقة المتجددة في البلاد. يقترح عبد الرحمن أيضًا أن رفع الدعم من شأنه أن يساعد في تغيير عقلية الناس إلى التحول إلى الطاقة المتجددة الأرخص. 
 
كشفت إدارة الجامعة الأمريكية أن الجامعة تعمل على تطوير محركات الحرارة الحرارية الصوتية. عند تعرضها للحرارة ، ستنتج المحركات موجات صوتية تسبب المغناطيس في التحرك بسرعة عبر لفائف من الأسلاك النحاسية بحيث تتحرك الإلكترونات وينتج الكهرباء. التي تتميز المتانة (30 سنة) والكفاءة. ومع ذلك ، لا يزال تحليل تكلفة دورة الحياة قيد التنفيذ. 
 
يخلص عبد الرحمن إلى أن مصر لديها العديد من الكوادر القادرة على تشغيل محطات الطاقة المتجددة ، وكذلك العديد من العمال المحتملين الذين يمكن تدريبهم على شغل وظائف في هذا المجال. في الوقت الحالي ، تقوم الغالبية العظمى من الشركات العاملة في قطاع الطاقة الشمسية بتجميع الخلايا الشمسية بدلاً من إنتاجها ، بالإضافة إلى تقديم خدمات الصيانة.

عن admen

شاهد أيضاً

الصين توفر مستوي معيشه افضل

لتوفير مستوى معيشي أفضل ، تهدف الحكومة إلى تحقيق الناتج المحلي الإجمالي للفرد في عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *