الرئيسية / تكنولوجيا / أهم مزايا استخدام أنظمة الفحص المرئي في الإنتاج

أهم مزايا استخدام أنظمة الفحص المرئي في الإنتاج

أهم مزايا استخدام أنظمة الفحص المرئي في الإنتاج


الإنتاج وضمان الجودة

ضمان الجودة هو واحد من أهم أجزاء عملية التصنيع. هذا هو الجزء الذي يأتي في نهاية الإنتاج حيث يتم فحص المنتج النهائي بحثًا عن العيوب والأخطاء قبل بيعه للعملاء. هذا مهم لأنه لا يقلل فقط من الأخطاء في الإنتاج ، ولكنه يمنع البشر أيضًا من العناصر التي يمكن أن تكون خطرة.

بالنسبة لجزء كبير من التاريخ الصناعي ، تم إجراء مهمة التفتيش من قبل البشر ، ولكن الآن يمكن للشركات استخدام الأنظمة التكنولوجية المتقدمة لتعزيز مراقبة الجودة. يمكن للصناعات التي تشارك في إنتاج المنتجات النهائية مثل الأدوات الصيدلانية والسلع الاستهلاكية والمشروبات والأطعمة وما إلى ذلك الاستفادة بشكل كبير من أنظمة الفحص البصري لأنها توفر تخفيضًا في التكلفة وزيادة الدقة والموثوقية جنبًا إلى جنب مع الاستقرار الميكانيكي الممتاز.

كيف تعمل أنظمة الفحص البصري؟

تستخدم أنظمة الفحص المرئي أجهزة استشعار رقمية محمية داخل الكاميرات. تستخدم هذه الكاميرات المستشعرات الضوئية لالتقاط الصور التي يتم معالجتها بعد ذلك بواسطة أجهزة الكمبيوتر من أجل قياس الخصائص المحددة لاتخاذ القرارات. يستخدمون تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإجراء مقارنات دقيقة وأسرع بين الصور النمطية الصحيحة والمنتجات الحقيقية.

مكونات أنظمة الفحص البصري:

1/ الأضواء: ​​تساعد الأضواء في جعل ميزة مميزة حتى يمكن التقاطها بوضوح بواسطة الكاميرات.

2/ العدسات: تقدم العدسات الصور إلى أجهزة الاستشعار ، والتي هي في الواقع كاميرات رؤية آلية وتهدف إلى تحويل الضوء إلى صور في شكل رقمي.

3/ رؤية العملية: وهي تعمل على خوارزميات معينة تقوم بتحليل الصور واستخراج جميع المعلومات الممكنة عن العيوب والأخطاء الملحوظة في الصورة.

فوائد نظم التفتيش البصري

بعد برمجة أنظمة الفحص المرئي وضبطها في عملية التصنيع ، يمكنهم القيام بكمية كبيرة من فحص الإنتاج في فترة زمنية قصيرة حقًا مقارنةً بالتفتيش البشري.
في أنظمة التفتيش البشرية ، هناك دائمًا فرصة كبيرة للأخطاء وبغض النظر عن مدى خبرة الموظفين وتركيزهم ، لا يمكن تقليل هذه الأخطاء إلى مستوى ضئيل. القدرات البشرية لها قيود لا تمتلكها أنظمة الفحص البصري. وهذه هي الطريقة التي يزيلون بها فرص الخطأ في التفتيش إلى حد كبير ويوفرون منتجات ذات جودة أعلى.
فائدة أخرى من عمليات الفحص البصري هي أنه في حالة تغيير طريقة الإنتاج ، فإن هذه الأنظمة تتكيف أيضًا وفقًا بسهولة شديدة.
كما أنها تحسن كفاءة الإنتاج. يمكنهم التقاط الأخطاء بمعدل أسرع. يمكن إجراء تحليل لهذه العيوب الملحوظة بسرعة ويمكن إجراء التصحيحات اللازمة على الفور.
على عكس البشر ، يمكن لهذه الأنظمة أن تعمل بدون توقف لمدة أربع وعشرين ساعة بجهد لا مثيل له. كما يمكن تشغيلها وبرمجتها من مكان بعيد.

الحد الأدنى

من خلال اعتماد نظام الفحص البصري في عملية الإنتاج ، يمكن للشركات زيادة الإنتاج وكذلك منع الهدر الناتج عن المنتجات المعيبة والمعيبة. هذا سيوفر ليس فقط إيرادات الشركة ، ولكن يضمن أيضًا رضا العملاء التام.

عن admen

شاهد أيضاً

الصين توفر مستوي معيشه افضل

لتوفير مستوى معيشي أفضل ، تهدف الحكومة إلى تحقيق الناتج المحلي الإجمالي للفرد في عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *